لاندعي القمة ... ولكن نسعى للوصول إليها


 
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 خمس نصائح لبشرة أكثر صحة وجمالا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Rose blanche
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

الاقامة : المغرب
الهواية : متابعة جديد الانترنت

مُساهمةموضوع: خمس نصائح لبشرة أكثر صحة وجمالا   الإثنين 9 فبراير - 8:49

خمس نصائح لبشرة أكثر صحة وجمالا


بشرتك هي عنوان جمالك والاعتناء بها أمر ضروري خاصة أنها تكشف عمرك الحقيقي وقد تجعلك تبدين اكبر من سنك وأيضا هي تعكس حالتك النفسية والتعب والإرهاق. اتبعي النصائح الخمس التالية لتحصلي على بشرة جميلة وأكثر صحة.


1- اغسلي وجهك قبل النوم. احرصي على غسيل بشرتك قبل النوم وتنظيفها من الماكياج أو الأتربة والأوساخ التي علقت بها خلال يومك. فالخلايا خلال فترة الليل تجدد نفسها وتتخلص المسام من الأوساخ والمواد الضارة وإذا تركت الماكياج على وجهك ستستيقظين ببشرة مرهقة وباهتة وقد تظهر بها الحبوب.
2- لا تترددي في تقشير بشرتك. هل تعرفين أن خلايا الجلد تقوم بتجديد نفسها وتطرد الخلايا الميتة على السطح والتي قد تسد المسام خاصة مع البشرة الدهنية وتمنعها من إفراز زيوتها الطبيعية لذلك يعد تقشير البشرة ضروري لان التنظيف اليومي ليس كافيا للتخلص من هذه الخلايا. استخدمي كريمات تقشير البشرة أو اصنعي أقنعة وسكراب من مواد طبيعية لبشرتك على الأقل مرتين أسبوعيا.


3- احمي بشرتك من الشمس وليس المقصود شمس المصيف أو على البحر لا بل يجب أن تستعملي طوال العام منتجات بها نسبة حماية من الشمس على الأقل15 SPF وهي الضرورية لحماية جلدك من أشعة الشمس الضارة التي تسبب التجاعيد وشيخوخة البشرة المبكرة. ولحسن الحظ العديد من مرطبات الوجه أو كريمات الأساس تحتوي على هذه النسبة من الحماية لتستخدمينها يوميا.


4- احرصي على استخدام كريم الأساس. كريم الأساس ضروري ليس فقط لإخفاء العيوب أو ليمنحك بشرة صافية بل لأنه يحمي بشرتك من الكثير من العوامل الخارجية. إذا كنت لا تحبين كريم الأساس أو لا تحتاجينه احرصي على وضع كريم مرطب ليحمي بشرتك طوال اليوم ويرطبها.


5- لا تعبثي بحبوب البشرة. الحبوب أو الرؤوس السوداء قد تغريك أحيانا بالتخلص منها وعصرها بأظافرك لكن تأكدي أنك تسيئين لبشرتك بهذه الطريقة وتسببين بها علامات لا تختفي وتجعلين المسام أوسع. كما انك تؤثرين على إفراز الكولاجين الذي يحفظ للبشرة شبابها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
خمس نصائح لبشرة أكثر صحة وجمالا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
لاندعي القمة ... ولكن نسعى للوصول إليها :: منتديات الأسرة :: قضايا المرأة-
انتقل الى: