لاندعي القمة ... ولكن نسعى للوصول إليها


 
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 مشاكل البنات...أسرار وحلول

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Rose blanche
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

الاقامة : المغرب
الهواية : متابعة جديد الانترنت

مُساهمةموضوع: مشاكل البنات...أسرار وحلول   الإثنين 9 فبراير - 8:53

1- القلق.. التوتر.. العصبية:-
احد أسباب سقوط الشعر،وزيادة فرص ظهور حب الشباب، وتؤدي لاضطرابات في الشهية والهضم , وإلى غزارة دم الحيض مما يسبب ظهور الأنيميا . وللحد من تأثير القلق والتوتر عليك مزاولة الرياضة ، وأخذ حمام بارد في الصباح , ودافئ في المساء, وتجنبي الإفراط في تناول المنبهات مثل الشاي والقهوة، واهتمي بالأغذية الغنية بفيتامين (أ) وملح الماغنسيوم (البقدونس والسبانخ والفجل) ، وحامض التربتو فان (البيض، والسمك والكبد والقمح واللحوم والأرز والخميرة) فكلها تساعد في تقليل التوتر والقلق. وأخيراً انسي الماضي بهموهه،وارضي بما قسم الله لك ، واستقبلي الحياة بالتفاؤل والابتسامة.


2- أشعة الشمس:
لا أحد ينكر فوائد الشمس لأجسامنا ، لكن التعرض إلى أشعة الشمس الضارة (الأشعة فوق البنفسجية) بجرعات كبيرة يسبب أثاراً سلبية على البشرة مثل الشيخوخة المبكرة ، وظهور التجاعيد، وجفاف البشرة ، و تغميق لون الجلد.
ولتقليل أضرار التعرض لأشعة الشمس ينصح بارتداء نظارة شمس ووضع كريم واق قبل التعرض للشمس بنصف ساعة, ويفيد استخدام الكريمات المرطبة للبشرة، لمنع جفافها. ويعتبر زيت اللوز، وزيت السمسم من الزيوت الطبيعية التي تقي وتحمي من الأشعة فوق البنفسجية للشمس ، والبعض يفضل استعمالها معًا أو مضافاً إليها زيت جوز الهند مع زيت الزيتون.


3- التدخين:
إضافة إلى أضرار التدخين المعروفة، فهناك أضرار لتدخين تؤثر على جمال حواء.،فالتدخين يسبب اصفرار الأسنان ، ويجعل رائحة الفم غير مقبولة، ويسبب شحوب بشرة الوجه.

4- سوء التغذية:
الجلد والشعر والأظافر أعضاء حية تحتاج للبروتينات لتكوين وتجديد خلاياها,وإلى الفيتامينات والأملاح للقيام بعملياتها الحيوية وإلى الكربوهيدرات والدهون لإمدادها بالطاقة، لذا فإن نقص أي عنصر من هذه العناصر، يؤثر على جمال حواء.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مشاكل البنات...أسرار وحلول
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
لاندعي القمة ... ولكن نسعى للوصول إليها :: منتديات الأسرة :: قضايا المرأة-
انتقل الى: